الرئيسية » أخبار مصر »

المشير طنطاوي يشهد حفل انتهاء فترة الإعداد لطلبة الكليات العسكرية

القاهرة – أ ش أ: شهد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني دفعة الفريق طيار محمد عبد الحميد حلمي .

وبدأت مراسم الاحتفال بعرض لعدد من الانشطة اليومية والدراسية التي ينفذها الطلبة خلال دراستهم بالكليات والمعاهد العسكرية .

وتضمن الحفل عرضا للياقة البدنية وعددا من التمرينات واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية ومهارات الإشتباك والدفاع عن النفس عكست مدى ما اكتسبه طلبة الكليات العسكرية من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها من الدعائم الأساسية لبناء الفرد المقاتل داخل القوات المسلحة كما قدم الطلبة عرضا بإستخدام السلاح أظهر الإتقان فى الأداء والمهارة الفائقة للطلبة فى استخدام السلاح .

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم فى تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى ومنها فك وتركيب السلاح وتنفيذ الرمايات من اوضاع مختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة وأجهزة التنشين المتطورة التي أكدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية والقدرة على استخدام كافة الأسلحة فى مختلف الظروف .

وفى انضباط عسكري متميز تقدم حملة الأعلام طابور العرض العسكري الذي شارك فيه مجموعات من الطلبة المستجدين من الكليات العسكرية المختلفة عكس المستوي الراقي الذي وصلوا إليه خلال فترة الإعداد بالكلية الحربية .

واختتمت العروض بعرض للتعليم الاولي الصامت استعرض خلاله طلبة الكلية الحربية الأداء الراقي من خلال عدد من اللوحات والتشكيلات التي تم تأديتها بكفاءة واقتدار أظهرت مدي الإتقان في الأداء والتوافق الذهني والعضلي .

واعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة مرحلة الاعداد العسكري لطبلة الكليات العسكرية والمعهد الفني والتي بلغت نسبتها مائه في المائة.

وقام المشير طنطاوي بتكريم الطلبة المتفوقين ومنحهم انواط الامتياز والتفوق العلمي والرياضي ، كما قام بتكريم اسم الطالب بالكلية الحربية محمد سمير محمد احمد حسين الذي لبى نداء ربة خلال فترة دراسته بالكلية .

والقى اللواء أركان حرب عصمت مراد مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن هؤلاء الطلاب اصبحوا على بداية الطريق لتلقي علومهم التخصصية ليكونوا ضباطا كلا في مجاله وأن اجتيازهم لتلك الفترة من الإعداد العسكري وبهذه الصورة تعتبر دافعا لهم للاستمرار والتقدم والنجاح ليكونوا جنودا للوطن رافعين راياته منتصرة

ومحافظين على القوات المسلحة في الصدارة دائماً.

كما اكد الرعاية الشاملة التي توليها القيادة العامة للقوات المسلحة للعملية التعليمية بالكلية وتطويرها لمواكبة احدث النظم التعليمية.

وعقب انتهاء مراسم الاحتفال إلتقي المشير طنطاوي بالطلبة الجدد وطالبات المعهد الفني للتمريض اناث وأعضاء هيئة التدريس بالكليات العسكرية.. حيث هنأهم بانتهاء فترة التدريب الأساسي وما اكتسبوه خلالها من مبادئ وقيم ومثل وطنية تعيينهم علي الانخراط في الحياة العسكرية بكل مسئولياتها ومهامها.

وأكد المشير طنطاوي أن التحاقهم بالكليات العسكرية جاء وفقا لمعايير محددة تقوم علي ركائز وطنية وأخلاقية وثقافية . مشيرا إلي ان انتهاء هذه المرحلة هي بداية لمرحلة جديدة فى حياتهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم بانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة التى تخرج فيها رجال أوفياء حققوا للوطن أعظم إنجازاته التاريخية ويتواصل بهم عطاء الأجيال التى تحمل امانة الدفاع عن الوطن وقدسية أراضيه .

وادار المشير طنطاوي حوارا مع الطلاب الجدد في العديد من الموضوعات والمتغيرات التي تمر بها مصر الان وجهود القوات المسلحة في دعم وحماية ثورة الخامس والعشرين من يناير التي اكدت ان شباب مصر هم عدتها وعتادها وحماتها وبناة نهضتها وتقدمها والحراس الأمناء علي مقدساتها .. وهو ما اشار له المشير طنطاوي في خطابه للامة في الاحتفال بالذكري الاولي للثورة .

و قال المشير طنطاوي :”إن طلبة الكليات العسكرية هم جزء اصيل من شبابها تتواصل بهم مسيرة الوطن وقواته المسلحة يحمون الوطن ويزودون عن ارضه وسمائه ومياهه ويدافعون عن عزته وكرامته .

كما ناقش المشير طنطاوي عددا من الطلبة عن مدى استفادتهم من فترة التدريب الأساسي في كافة المجالات.. وأوصاهم بالتمسك بمبادئ وقيم العسكرية المصرية وتقاليدها والحفاظ على الانضباط العسكري والاستفادة من إمكاناتها العلمية والثقافية والعسكرية التى زودت بها كلياتهم لتواكب أحدث علوم العصر في جميع المجالات ومواصلة التعليم والتثقيف والاطلاع ، وأن يعملوا معا بروح الفريق ليكونوا فى المستقبل ضباطا أكفاء قادرين على تحمل المسئولية وحمل الأمانة فى حماية الوطن والدفاع عن مصالحه العليا وسلامة أراضيه .

 

أرشيف أخبار الساعة

أكتب تعليقك

تفاعلات القراء

كُتاب مصر

كتاب الشهر

  • ميادة ابنة العراق – الحلقة الثامنة

    ميادة ابنة العراق – الحلقة الثامنة

      محرر أخبار الساعة "ميادة ابنة العراق": قصة حقيقية ترويها امرأة أيضا، هي الصحفية العراقية ميادة نزار العسكري، إذ تنقل جزءا "بسيطا" مما جرى عليها ومعتقلات أخريات رأتهن في الزنزانة 52 في...

تابع أخبار الساعة

الطقس بمحافظات مصر