الرئيسية » صحتك »

فحص الدم يكشف جنس الجنين

 

واشنطن: كشف بحث علمي جديد أنه سيكون بالإمكان معرفة جنس الجنين عن طريق إجراء فحص دم جديد بعد مرور 7 أسابيع فقط على بدء الحمل.

 

وأشار موقع “لايف ساينس” الأمريكي أن بحثاً جديداً أعده باحثون أمريكيون من كلية الطب بجامعة تافتس في بوسطن أظهر أنه بعد مرور 7 أسابيع على الحمل يمكن للإختبارات التي تحلل الحمض النووي من دم الأم أن تحدد إن كان الجنين ذكراً بنسبة4ر95% أو أنثى بنسبة 6ر98%.

 

وأوضح أنه عندما يتبين أن في دم الأم كروموزوم “واي” يكون الجنين صبياً على الأرجح في حين أن غياب هذا الكروموزوم يؤكد أن الجنين أنثى، مشيراً إلى أنه بالمقارنة مع فحص الدم فإن تحليل البول نجح بتحديد جنس الجنين بنسبة 41% فقط، طبقاً لما ورد بـ”الوكالة العربية السورية”.

 

يذكر أن التصوير ما فوق الصوتي يمكن أن يحدد أحياناً جنس الجنين بالأسبوع الـ11 من الحمل لكنه تبين أن النتائج تكون خاطئة بنسبة 40%، حيث أن تحديد جنس الجنين بشكل مؤكد يكون عادة بين الأسبوع الـ18 والـ22 من الحمل

 

أكتب تعليقك

تفاعلات القراء

كُتاب مصر

كتاب الشهر

  • في صالون العقاد كانت لنا أيام

    في صالون العقاد كانت لنا أيام

    محرر أخبار الساعة في صالون العقاد.. كانت لنا أيام. لعل العنوان هو أفضل تلخيص ومراجعة للكتاب، فأنيس منصور من تلامذة العقاد ويدون كل ما كان يجري في صالونه الأدبي. إن ما كان يجري في هذا...

تابع أخبار الساعة

الطقس بمحافظات مصر