الرئيسية » أخبار العالم »

القذافى يمتلك احتياطى ذهب بالمليارات وسيستخدمه لإشاعة الفوصى فى البلاد

قال الرئيس السابق للبنك المركزي الليبي فرحات عمر بن قدارة إن الديكتاتور الليبي معمر القذافي يمتلك احتياطيات ذهب بالمليارات وإنه من الممكن أن يسعى لاستخدام هذه المليارات لإشاعة الفوضى.

وحسب بن قدارة في تصريحات لصحيفة ‘كوريرا دي لا سيرا’ الخميس فإنه من الممكن أن يكون القذافي قد حمل معه جزءا من هذا الاحتياطي الضخم الذي يقدره بنحو عشرة مليارات دولار، وذلك لاستخدامه في تقديم رشوة لبعض القبائل الليبية ولإقناعهم بحمايته.

ورجح بن قدارة أن يكون القذافي قد فر إلى مدينة سبها جنوب طرابلس حيث يمتلك قاعدة إمدادات أو أن يكون قد توجه ناحية الحدود مع الجزائر، مضيفا: ‘غير أن القذافي حاول يائسا من قبل بيع هذا الذهب’.

وهرب بن قدارة إلى إيطاليا منذ بداية الثورة في ليبيا.

وقال الرئيس السابق للبنك المركزي الليبي إن ليبيا بلد غني ولكنه سيحتاج عقب الحرب الأهلية إلى تمويل خارجي يتراوح بين خمسة إلى سبعة مليارات دولار لفترة مؤقتة وذلك لإعادة الحياة إلى النظام المصرفي هناك ولدفع أجور العائدين للعمل ولاستيراد احتياجاتها.

وشدد بن قدارة على أن بلاده لا تحتاج إلى تبرعات ولكن إلى قروض مناسبة لأن الثروة الليبية مجمدة في حين أن واردات ليبيا تمثل 80′ من احتياجاتها.

تعليق واحد

  1. تعليق Ahmad Abdel Qader Bassiouny: تاريخ نشر التعليق: 2011/08/27

    القذافي لم يمت بعد.

أكتب تعليقك

تفاعلات القراء

كُتاب مصر

  • الكلب الاسود

    الكلب الاسود

      بقلم لمياء الإكيابي  الاكتئاب ....... انه ذلك الكلب الاسود...

  • صراع الذات

    صراع الذات

    بقلم لمياء الإكيابي هل شعرت يوما بانك تتصرف عكس ما تريد...

  • نكتب ورقتين؟

    نكتب ورقتين؟

        بقلم شيماء عبد العظيم دلوقتي أنا عايزة أفهم حاجة، إيه...

كتاب الشهر

  • في طريق الأذى

    في طريق الأذى

      محرر أخبار الساعة يوثق فودة في كتابه “ في طريق الأذى” رحلته للقاء مع رئيس اللجنة العسكرية لتنظيم القاعدة خالد شيخ محمد ورمزي بن الشيبة المنسق العام لهجمات 11 سبتمبر أيلول 2001 على...

تابع أخبار الساعة

الطقس بمحافظات مصر